منبار من لا منبار له
 
البوابةالرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالتسجيلالأعضاءدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حاويات المغربية العصرية والتقلدية هام
الثلاثاء يوليو 01, 2008 11:30 am من طرف ayyoub

» عبد السلام ياسين سليل عائلة مخزنية، عزف الكمان، لعب الشطرنج
الجمعة يونيو 27, 2008 6:12 pm من طرف ayyoub

» احداث سدي افني
الجمعة يونيو 27, 2008 6:07 pm من طرف ayyoub

» اداعة
الجمعة يونيو 20, 2008 10:37 am من طرف ayyoub

» ggg
الجمعة يونيو 20, 2008 10:26 am من طرف ayyoub

» قناة الجهوية التابعة ل medimsg
الأربعاء مايو 21, 2008 7:52 am من طرف ayyoub

» شعارات
الأربعاء مايو 21, 2008 7:38 am من طرف ayyoub

» tawsna tamazikt
السبت مايو 17, 2008 5:46 am من طرف زائر

» الثقافة الامازيغية
الخميس أبريل 24, 2008 5:58 am من طرف زائر

Navigation
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بث مباشر

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

 
شريط الإعلانات ||
مرحبا *** مرحبا *** مرحبا **هام جدا//الى جميع زوار المنتدى الافاضل لقد وضعنا رهن اشارتكم موقع خاص ب حلويات مغربية تقليدية وعصرية//وعلى من يهمه الامر الضغط علر الربط التالي www.patissier.ahlablog.net /// وشكرا *****الادارة******
 

            
 
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط medimsg على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayyoub
ayyoub
ayyoub
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 86
العمر : 30
الموقع : medimsg منبار من لا منبارله
العمل/الترفيه : 13
المزاج : جيد
اخبار الادارة :
0 / 1000 / 100

sms :


My SMS
منبار من لا منبار له]


الرساة sms :


My SMS
]مرحبا باعضائنا والزور


تاريخ التسجيل : 11/10/2007

بطاقة الشخصية
الحقول:

مُساهمةموضوع: غزة   السبت يناير 26, 2008 7:38 am

عقد مجلس الأمن الدولي, أمس الخميس, اجتماعا جديدا, كان يفترض أن تعلن فيه واشنطن خلاله موقفها من نص إعلان رئاسي يدعو إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي لغزة ووقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل من القطاع.







وعقد مندوبو الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس اجتماعهم, وأعلن المندوب الليبي, جاد الله الطلحي, الذي يتولى رئاسة المجلس هذا الشهر, أن الدول الـ 14 الأخرى وافقت على نص معدل للبيان.

وقال دبلوماسيون إن البعثة الأميركية تجري مشاورات مع واشنطن للحصول على توجيهات قبل اجتماع الخميس.

وتؤكد الولايات المتحدة الحليفة الوثيقة لإسرائيل أن فرض حصار على غزة يندرج في إطار الدفاع عن النفس في مواجهة الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون من هذه المنطقة الفقيرة التي تسيطر عليها حركة حماس الإسلامية.

وهي تصر على أن يأخذ أي بيان للمجلس في الاعتبار الاحتياجات الأمنية لإسرائيل.
وحملت المتحدثة باسم البيت الأبيض, دانا بيرينو, حركة حماس مسؤولية الوضع في غزة. وقالت "يمكن أن نحمل المسؤولية لحماس من دون أي تردد".

من جهتها, أكدت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس في دافوس (سويسرا) أنها "مهتمة جدا بإحلال الاستقرار في هذه المنطقة لكن الأهم هو تلبية الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية والاحتياجات الإنسانية لسكان غزة".

إلا أن السفراء هددوا بنقل المسألة إلى الجمعية العامة للمنظمة الدولية, حيث تلقى تأييدا بالتأكيد, إذا عرقلت واشنطن اعتماد النص الأخير غير الملزم.

وتنص الصيغة المعدلة الأخيرة من الإعلان على "وقف فوري لكل أعمال العنف" في غزة وجنوب إسرائيل, بما في ذلك إطلاق الصواريخ على الدولة العبرية.

ويعرب المجلس في هذه الصيغة التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها, عن "قلقه العميق لأعمال العنف الأخيرة في غزة وجنوب إسرائيل".

ويدعو النص إلى "الوقف الفوري لكل أعمال العنف, بما فيها إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية وكل الإجراءات المخالفة للقانون الدولي والتي تعرض المدنيين للخطر", في إشارة إلى الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ السابع عشر من يناير.
ويشير المجلس في إعلانه إلى انه "اخذ علما بقرار إسرائيل تعليق اغلاق المعابر (في غزة) ويدعو إلى تنفيذه بالكامل".

وكان نص أول تقدمت به ليبيا, الثلاثاء, يدعو إسرائيل إلى إنهاء الحصار وضمان "وصول المساعدة الإنسانية إلى السكان الفلسطينيين من دون عقبات", دون أن يشير إلى الصواريخ الفلسطينية.

وعقد مجلس للخبراء اجتماعا مغلقا صباح الأربعاء للتوصل إلى تسوية حول مضمون النص قبل اجتماع سفراء الدول الأعضاء.

ويتطلب اعتماد بيان غير ملزم إجماع الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس.
وفرضت إسرائيل في17 يناير حصارا على قطاع غزة في محاولة لوقف عمليات إطلاق الصواريخ على أراضيها من هذه المنطقة.

وفي زوريخ, أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية, كوندوليزا رايس, الأربعاء أن الولايات المتحدة تريد تلبية الضرورات الأمنية لإسرائيل والاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة في آن واحد.

وكان سفير الولايات المتحدة في الأمم المتحدة, زلماي خليل زاد, أعلن الأربعاء أن مشروع البيان الحالي "غير مقبول" لأنه "لا يتحدث عن الهجمات بالصواريخ على إسرائيليين أبرياء".

أما الأمين العام للأمم المتحدة, بان كي مون, أعلن الأربعاء في جنيف أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل "يجب ان يتوقف فورا", مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن تنهي إسرائيل "العقوبة الجماعية" التي تفرضها على القطاع.

وقال بان كي مون في مؤتمر صحافي انه "طالب بشكل حثيث رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت بتخفيف القيود المفروضة على الخروج (من القطاع) وبتوفير الكميات اللازمة من المحروقات كي لا يعاني الناس لوقت اطول" في غزة.

كما اكد "الحق الشرعي لإسرائيل في الدفاع عن أراضيها" مطالبا بالوقف "الفوري" لإطلاق الصواريخ من غزة على أراضيها.

وتدفق عشرات الآلاف من الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر بعد تدمير جزئي للسياج الفاصل بين قطاع غزة ومصر, لشراء مواد غذائية في مواجهة الحصار الذي تفرضه إسرائيل.

وكانت إسرائيل خففت تحت ضغط الانتقادات الدولية الحصار وسمحت بإدخال كميات محدودة من المحروقات.

وقال توم كايسي, نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية, إن دبلوماسيا أميركيا كبيرا أعرب للسفير المصري في واشنطن عن "قلق" الولايات المتحدة من ما حدث على معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر بعد تدفق الفلسطينيين عبره.

وأضاف أن ديفيد ولش, مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط بحث الوضع مع السفير المصري في واشنطن نبيل فهمي يومي الثلاثاء والأربعاء
استمرار تدفق سكان غزة على مصر
رفح (ا ف ب) - يواصل عشرات الآلاف من الفلسطينيين التدفق من قطاع غزة الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا, إلى مصر الخميس لليوم الثاني على التوالي لشراء مواد غذائية, حسبما ذكر شهود عيان.

وذكر شهود عيان أن تدفق الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية, لم يتوقف طيلة ساعات الليل حيث يقومون بشراء كل ما تقع عليه عيونهم .

وأوضح الشهود أن المواد والبضائع "نفذت من بعض المحال" التجارية المصرية بسبب الاندفاع غير المسبوق لعملية الشراء من قبل الفلسطينيين.

وأشار شهود إلى أن الأسعار في بعض المحلات التجارية المصرية "ارتفعت في ساعات المساء مقارنة مع ساعات صباح أول أمس بفعل الإقبال الشديد على الشراء".
وأسعار الكثير من البضائع والمواد الأساسية والتموينية في مدينتي العريش ورفح بمصر, أقل من مثيلاتها في الأسواق الفلسطينية.

ويقبل غالبية الفلسطينيين على شراء مواد تموينية وغذائية وأدوية ومواد بناء مفقودة في القطاع منذ سبعة أشهر تقريبا إضافة إلى السجائر.

وبدأ تدفق عشرات الآلاف الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر بعد ساعات من قيام مسلحين فلسطينيين بإحداث ثغرات في الجدار الإسمنتي والحديدي على الحدود بين مصر وقطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

وشددت إسرائيل حصارها وإغلاقها للمعابر المؤدية إلى القطاع خصوصا معبر رفح الحدودي, المنفذ الوحيد لسكان القطاع على الخارج بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في يونيو الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medi.ahlamontada.com
 
غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
medimsg :: الفئة الأولى :: المنتدى الاول :: السياسة: ما جاء في السلطة الرابعة (الصحف المستقلة )-
انتقل الى: