منبار من لا منبار له
 
البوابةالرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالتسجيلالأعضاءدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حاويات المغربية العصرية والتقلدية هام
الثلاثاء يوليو 01, 2008 11:30 am من طرف ayyoub

» عبد السلام ياسين سليل عائلة مخزنية، عزف الكمان، لعب الشطرنج
الجمعة يونيو 27, 2008 6:12 pm من طرف ayyoub

» احداث سدي افني
الجمعة يونيو 27, 2008 6:07 pm من طرف ayyoub

» اداعة
الجمعة يونيو 20, 2008 10:37 am من طرف ayyoub

» ggg
الجمعة يونيو 20, 2008 10:26 am من طرف ayyoub

» قناة الجهوية التابعة ل medimsg
الأربعاء مايو 21, 2008 7:52 am من طرف ayyoub

» شعارات
الأربعاء مايو 21, 2008 7:38 am من طرف ayyoub

» tawsna tamazikt
السبت مايو 17, 2008 5:46 am من طرف زائر

» الثقافة الامازيغية
الخميس أبريل 24, 2008 5:58 am من طرف زائر

Navigation
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بث مباشر

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

 
شريط الإعلانات ||
مرحبا *** مرحبا *** مرحبا **هام جدا//الى جميع زوار المنتدى الافاضل لقد وضعنا رهن اشارتكم موقع خاص ب حلويات مغربية تقليدية وعصرية//وعلى من يهمه الامر الضغط علر الربط التالي www.patissier.ahlablog.net /// وشكرا *****الادارة******
 

            
 
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط medimsg على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الحصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

التضامن مع فاسطين:
نعم
0%
 0% [ 0 ]
لا
0%
 0% [ 0 ]
شأن داخلي
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 0
 

كاتب الموضوعرسالة
ayyoub
ayyoub
ayyoub
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 86
العمر : 30
الموقع : medimsg منبار من لا منبارله
العمل/الترفيه : 13
المزاج : جيد
اخبار الادارة :
0 / 1000 / 100

sms :


My SMS
منبار من لا منبار له]


الرساة sms :


My SMS
]مرحبا باعضائنا والزور


تاريخ التسجيل : 11/10/2007

بطاقة الشخصية
الحقول:

مُساهمةموضوع: الحصار   السبت يناير 26, 2008 7:33 am

بررت الولايات الولايات، على لسان وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، الحصار والعقاب الجماعي الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مسايرة الموقف الإسرائيلي، الذي يبرر ممارساته لمقولة الأمن.







وقال مسؤول أممي إن 42 فلسطينيا قتلوا وأصيب 171 آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ15 يناير، والتي تضمنت غارات جوية وهجمات بالدبابات واشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين، بينما أظهر استطلاع للرأي تأييد أغلبية الإسرائيليين لتشديد العقوبات والحصار.

في هذا السياق أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، في زوريخ، أن الولايات المتحدة تريد تلبية الضرورات الأمنية لإسرائيل والاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة في آن واحد.

وقالت رايس، بعد لقاء وجيز مع نظيرتها السويسرية ميشلين كالمي-راي، في زوريخ، في طريقها إلى دافوس للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي "بحثنا الوضع في غزة ومخاوفنا بشأن الوضع الإنساني هناك. أود الإشارة إلى وجوب إبقاء أمن إسرائيل ومصالح سكان غزة الإنسانية نصب أعيننا.

واستعملت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي حق الفيتو ضد جميع القرارات، التي دعت إلى إدانة الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأعربت غالبية من الإسرائيليين عن تأييدها لتشديد العقوبات المفروضة على الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، حسب استطلاع بثت نتائجه الإذاعة الإسرائيلية العامة يوم الخميس. وردا على سؤال "هل ينبغي على إسرائيل تشديد أو تليين العقوبات على الفلسطينيين في قطاع غزة؟"، قال7 ،63 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إنهم يؤيدون تشديد العقوبات، مقابل 22،1 في المائة يدعون إلى تليينها، و10 في المائة يؤكدون وجوب الإبقاء على الحصار كما هو مطبق حاليا، فيما لم يعبر الباقون عن رأي.

أجري الاستطلاع لحساب معهد "شيفوك بانوراما"، وشمل498 شخصا، يمثلون السكان الإسرائيليين، مع هامش خطأ من5 ،4 في المائة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، أن الضغوط على غزة ستستمر، بدعوى السعي إلى وقف إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوب إسرائيل.

عباس بلا سند من الإدارة الأميركية
عن حصيلة العدوان الإسرائيلي، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ليان باسكوي، إن 42 فلسطينيا قتلوا وأصيب117 آخرون، جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ15 يناير، تضمنت غارات جوية وهجمات بالدبابات واشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين.

وقال باسكوي، في بيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، إن هذه الحصيلة من القتلى والإصابات جاءت نتيجة ثمان عمليات برية، و15 غارة جوية، بينما أصيب11 إسرائيليا جراء إطلاق "المتشددين" الفلسطينيين نحو 150 صاروخا وقنابل هاون على مناطق في إسرائيل.

وأوضح أن معابر غزة كانت مغلقة أغلب الوقت منذ سيطرة حماس على القطاع، باستثناء السماح باستيراد بعض الاحتياجات الإنسانية الضرورية، مشيرا إلى أنه في ظل هذا الوضع انخفضت صادرات غزة بنسبة 98 في المائة، كما تراجعت وارداتها بنسبة 77 في المائة، وتجمدت مشاريع إعادة الأعمار، التي تنفذها الأمم المتحدة، لخلق فرص عمل لسكان غزة بسبب عدم توفر مواد البناء.

واعتبر المسؤول الأممي أن الوضع الإنساني في قطاع غزة "مازال هشا"، مشيرا إلى ضرورة توفير حوالي2 ر2 مليون لتر من الوقود لإعادة التيار الكهربائي لما كان عليه في بداية يناير. وأشار إلى دعوة الأمين العام، بان كي مون، كافة الأطراف لوقف العنف على الفور، والوفاء بالتزاماتهم تجاه القانون الدولي، وعدم تعريض المدنيين للخطر، وتعبيره عن "قلقه الشديد" من إراقة الدماء.

وبينما تعلن الإدارة الأميركية مساندتها للرئيس الفلسطيني محمود عباس في مواجهة حماس، فإنها تضعف موقفه بتأييدها للحصار والاعتداءات الإسرائيلية.

ويخوض عباس، الذي ضعف سياسيا بعد أن خسر السيطرة على قطاع غزة لحماس، معركة على جبهتين في إطار مساعيه للتعامل مع إسرائيل بشأن إقامة دولة فلسطينية. وتعقدت جهوده بسبب هجمات صاروخية على إسرائيل من جانب ناشطين في قطاع غزة وإغلاق إسرائيل حدود القطاع مما أثار مخاوف من حدوث أزمة إنسانية.

وقال حسن عصفور، المفاوض الفلسطيني السابق وهو يستخدم التعبير الذي يستخدمه عباس عندما يتحدث عن سيطرة حماس على قطاع غزة، إن الرئيس الفلسطيني يخوض معركة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الناجم عن "انقلاب حماس في غزة"، من أجل الاستمرار في طريقه لتحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية، التي يجسدها الاستقلال الفلسطيني. وأضاف عصفور أن العقبة الأخرى التي يواجهها هي مفهوم إسرائيل الضيق لنوع الاتفاق، الذي تأمل في التوصل إليه مع عباس، قبل انتهاء ولاية الرئيس الأميركي جورج بوش في يناير 2009 .

ويسعى عباس إلى معاهدة سلام شاملة ويريد إعلان قيام دولة فلسطينية بحلول نهاية هذا العام. لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، يريد "إطار اتفاق" عاما لا ينتهي بإعلان دولة، وإنما يلخص كيفية حل قضايا رئيسية، مثل القدس والمستوطنات اليهودية واللاجئين الفلسطينيين والحدود.

وبدأت إسرائيل مع الفلسطينيين أول محادثات سلام جادة في سبع سنوات الأسبوع الماضي عندما حث بوش على التعامل مع القضايا الجوهرية، ومع انطلاق هذه المحادثات فرضت إسرائيل الحصار على قطاع غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medi.ahlamontada.com
 
الحصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
medimsg :: الفئة الأولى :: المنتدى الاول :: السياسة: ما جاء في السلطة الرابعة (الصحف المستقلة )-
انتقل الى: