منبار من لا منبار له
 
البوابةالرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالتسجيلالأعضاءدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حاويات المغربية العصرية والتقلدية هام
الثلاثاء يوليو 01, 2008 11:30 am من طرف ayyoub

» عبد السلام ياسين سليل عائلة مخزنية، عزف الكمان، لعب الشطرنج
الجمعة يونيو 27, 2008 6:12 pm من طرف ayyoub

» احداث سدي افني
الجمعة يونيو 27, 2008 6:07 pm من طرف ayyoub

» اداعة
الجمعة يونيو 20, 2008 10:37 am من طرف ayyoub

» ggg
الجمعة يونيو 20, 2008 10:26 am من طرف ayyoub

» قناة الجهوية التابعة ل medimsg
الأربعاء مايو 21, 2008 7:52 am من طرف ayyoub

» شعارات
الأربعاء مايو 21, 2008 7:38 am من طرف ayyoub

» tawsna tamazikt
السبت مايو 17, 2008 5:46 am من طرف زائر

» الثقافة الامازيغية
الخميس أبريل 24, 2008 5:58 am من طرف زائر

Navigation
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بث مباشر

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

 
شريط الإعلانات ||
مرحبا *** مرحبا *** مرحبا **هام جدا//الى جميع زوار المنتدى الافاضل لقد وضعنا رهن اشارتكم موقع خاص ب حلويات مغربية تقليدية وعصرية//وعلى من يهمه الامر الضغط علر الربط التالي www.patissier.ahlablog.net /// وشكرا *****الادارة******
 

            
 
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط medimsg على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الدعوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayyoub
ayyoub
ayyoub
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 86
العمر : 30
الموقع : medimsg منبار من لا منبارله
العمل/الترفيه : 13
المزاج : جيد
اخبار الادارة :
0 / 1000 / 100

sms :


My SMS
منبار من لا منبار له]


الرساة sms :


My SMS
]مرحبا باعضائنا والزور


تاريخ التسجيل : 11/10/2007

بطاقة الشخصية
الحقول:

مُساهمةموضوع: الدعوة   السبت يناير 26, 2008 7:13 am


عبد الباري عطوان
مصطفى الفن

هاجم عبد الباري عطوان، الصحافي الفلسطيني ورئيس تحرير يومية «القدس العربي»، حكام الدول العربية على خلفية ما يحدث من هجمات غير مسبوقة في قطاع غزة، وصل فيها عدد القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 74 قتيلا منذ مطلع الشهر الجاري. وقال عطوان من مكتبه في لندن، في حوار مع «المساء»، إن الاعتداءات المتواصلة في قطاع غزة هي نتيجة اتفاق عربي أمريكي على ألا تحكم أية حركة إسلامية في أية دولة من الدول العربية على الإطلاق حتى لو كان الوصول إلى الحكم عبر صناديق الاقتراع في انتخابات نزيهة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يتوقع أن تصبح إسرائيل، إذا ما انتصرت على حماس في غزة ولاحقا على حزب الله في جنوب لبنان، الحليف الاستراتيجي لمعظم دول الخليج في مواجهة إيران، العدو رقم واحد لأمريكا.
ووصف عطوان موقف المغرب إزاء العدوان الإسرائيلي المتواصل حاليا على قطاع غزة بـ«المؤسف» خاصة وأن العاهل المغربي هو الذي يرأس لجنة القدس. وقال بهذا الخصوص إنه لا يعرف لماذا لا يدعو الملك محمد السادس إلى اجتماع للجنة القدس كما كان يفعل والده الراحل الحسن الثاني الذي كان له دور كبير، ليس فقط في دعم القضية الفلسطينية وإنما في كل القضايا العربية والإسلامية، قبل أن يتابع متسائلا: «فمتى ستنعقد هذه اللجنة إذا لم تنعقد الآن؟».
وأشار عطوان، في حواره مع «المساء»، إلى تراجع دور المغرب في النزاع العربي الإسرائيلي في عهد العاهل المغربي محمد السادس، وهو الأمر الذي يعتبره رئيس تحرير يومية «القدس العربي» خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية. وقال، في هذا السياق، إن الملك الجديد يبدو منكفئا على قضايا الداخل ويبدو أنه لا يريد أن يسير على خطى والده الذي كان المغرب، على عهده، حاضرا بقوة في كل القضايا من خلال احتضان أرضه للقمم العربية والقمم الإسلامية.
ودعا عطوان الحكومة المغربية إلى أن ترتقي إلى مستوى مواقف الشعب المغربي الذي خرج في مسيرات حاشدة بالدار البيضاء والرباط تجاوزت أكثر من مليون ونصف المليون متظاهر تضامنا مع الشعبين الفلسطيني والعراقي، مشددا على أن المغاربة من أكثر الشعوب ارتباطا بنضال الشعب الفلسطيني رغم بعد المسافة بين البلدين. وتساءل عطوان قائلا: «لماذا لا يوقف النظام المغربي كل أشكال التطبيع مع إسرائيل ويقطع كل أشكال العلاقات الدبلوماسية معها؟ قبل أن يضيف قائلا: «ألا يستحق أطفال فلسطين ونساؤها وشيوخها الذين يموتون يوميا تحت نيران القصف الإسرائيلي وقفة تضامن معهم من طرف الحكومة المغربية؟». وختم عطوان حديثه عن المغرب بالقول: «والله مؤسف أن يحصل هذا من طرف المغرب الذي كان له دور محوري في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني على عهد الراحل الحسن الثاني».
من جهة أخرى، طالب عطوان بوقف المفاوضات مع إسرائيل وحل السلطة الفلسطينية التي يتزعمها محمود عباس أبومازن لأن الوضع الأنسب في الأراضي الفلسطينية، في ظل العدوان الإسرائيلي عليها، هو أن تكون هناك مقاومة واحتلال، أما أن تكون هناك سلطة بدون سلطة فوق أرض محتلة فهذا، في نظر عطوان، مجرد أكذوبة روجتها الإدارة الأمريكية وصدقها عباس وبعض الفلسطينيين.

نص الحوار في صفحة آخبار المساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medi.ahlamontada.com
 
الدعوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
medimsg :: الفئة الأولى :: المنتدى الاول :: السياسة: ما جاء في السلطة الرابعة (الصحف المستقلة )-
انتقل الى: